05‏/09‏/2009

اعترافات قارئة فنجان ...الجزء الثالث والأخير

عندها لم ادرى ماذا سوف افعل
ماذا يعنى كلامه ...
اذن فانا كنت متعة له لحين انتهاء فترة دراستة ....
هذا هو التفسير الوحيد ...
جلست ابكى بحرقة ....
ولكن اخذت الملم شتات نفسى
وفكرت فيما سوف يحدث لى
وكل ما هدانى اليه تفكيرى هو ان اترك له الشقة واذهب بعيدا حيث لا يعرفنى احد
اخذت ابحث عن مكان يكون سكنا لى فى نفس المنطقة وهى منطقه حدائق القبه
ووجدتها بعد طول عناء ومشقة
غرفة بجانب السلم....
وساعدتنى النقود التى اعطانى اياها فى ان ادفع ايجار الغرفة لمدة خمسة اشهر وشراء مستلزمات الغرفه الصغيرة وشراء بعض من الاكل لى ولابنى الوليد
ومرت بى الايام ولا ادرى لحين اوصلتنى وجلست مهمومة فقد قاربت نقودى على الانتهاء ولا استطيع ان اذهب الى امى فقد غبت عنها سنين وعندما ارجع اليها ارجع حامله طفل صغير وبدون زوج !!!!!
لا لا لا استطيع ابدا وماذا عن نظر من حولى من اهلى
وحينها استبعدت فكرة ذهابى الى امى واخى ...
ولكن رايت منام غريب
منام غير لى مجرى حياتى
رايت امرأه ترتدى فستان ابيض تحدثنى فى المنام وتقولى لى : من اليوم سوف تستطيعين قراءه الفناجين والاطلاع على ما فيها ولكن عليكى ان تاخذى حق الفنجان الواحد 2 من الجنيهات وعليكى ان تتصدقى بنصفهما وتاخذى النصف الاخر لك
استيقطت من نومى متفائلة جدا بما حدث
اخذت حمام الصباح وبداخلى سعاده غامرة بهذا الحلم
ارتديت فستان ابيض
جلست على باب الغرفه يتملكنى شئ من الرهبه وانا خائفه جدا من ان تكون اضغاث احلام
حينها وجدت سيدتين عليهما علامات الوقار
وقفتهما واستدعيتهما
نظرا الى باستغراب وقالا لى :فيه ايه ؟؟؟؟؟؟
وجدتنى اقف معهما واحكى لهما منامى وادعوهما الى غرفتى لكى اتاكدت من منامى
ولكن الى اين سيجلسان فغرفتى لا يوجد بها مكان لاحد
فقالى لى :انهما سوف يصعدان الى شقة الاستاذ (؟) وسوف نبعث اليك بعد قليل
وجلست انتظرهما وبعد قيل جاءت الى الخادمة تقول لى :اصعدى معى الى شقة الاستاذ (؟) الست هانم تريدك ..وهذا ماقالته لى ؟
وعندما صعت معها وجدت السيدتان يقولان لى :تفضلى
وجاءت الخادمة بفنجانين من القهوة وعندما انتهت السيدتان من شربها اعطتنى كل واحده فنجانها لكى اتولى بنفسى عملية القلب
وقلبت لكل واحدة فنجانها وبدات بالسيدة صاحبة المنزل
وحينما قلبت الفنجان اخذت انظر فيه واحاول استوضح العلامات التى بداخله وجدت صوت يشبه زقزقه العصافير داخلى اذنى وتقول لى :الست دى كانت متزوجة من ؟ وكانت متزوجة من 17 عاما ومطلقه منذ 5سنوات وعندها اطيان وعمارات تقدر بالملايين و عندها ابنان كلاهما بالجامعه و........
وحينما انتهيت من كلامى وجدتها تصرخ وتقول :يا خبر دى قالت الاسرار كلها ...دى دى قالت حاجات الجن الازرق ميعرفش عنها حاجه ؟؟!!!
وجدت السيدة الاخرى تطلب منى قراءة فنجنها على حده
قالت لى سيده المنزل :ادخلى اقرى لها فنجانها على انفراد فى غرفه الصالون
و دخلت غرفه الصالون واعطتنى فنجانها وعندما قلبته وجدت نفسى اقول :بركاتك يا سيدى يا شاذلى
وجدت نفس الصوت السابق وهو زقزقه العصافير وهى تقول لى قولى لها : انتى على علاقه بغير زوجك
وجدت السيده فى قمة الاندهاش وهى تقول لى :اخفضى صوتك قليلا ، ماذا ترين فى الفنجان ؟؟؟
قلت لها : هذا الرجل يغشك ويخدعك ولا يريدك ولكنه يريد مالك ونفوذك ،ابتعدى عنه وتقربى من الله ومن زوجك واعتنى باولادك .
قالت لى الله يبارك فيكى ووجدتها تفتح حقيبتها وطلعت منها رزمة من النقود واعطتنى اياها
ولكنى قلت لها :لا شكرا فانا لا اخذ فى الفنجان اكثر من 2 جنيه .
وتوالت على القصص والحكايات
ناس من كل شكل ولون
واستمررت على عهدى ان كل فنجان اخذ عليه 2 جنيه
واتصدق بنصفه
وكانت كل مرة اقلب فيها فنجان اجد نفسى قائلة :بركاتك يا سيدى يا شاذلى
وعرفت بعد ذلك ان الشيخ الشاذلى هو شيخ كبير من علماء المسلمين وتوفى منذ زمن بعيد وهو من اكتشف شجرة البن التى يصنع منها القهوة ..!!!!
انتهت القصة
اتمنى ان تنال اعجابكم

03‏/09‏/2009

اعترافات قارئة فنجان ...الجزء الثانى

جلست تائهة افكر فيما حدث
فقد غلقت على نفسي بابي وظللت افكر وافكر وافكر وافكر وافكر و.....
حينها سالت نفسي كم هائل من الاسئلة : هل احبه ؟؟؟؟نعم احبه ،هل يريد الزواج منى ؟؟؟؟؟نعم يريده والا لما طلبني ، وماذا عن مساله الزواج العرفي ؟؟؟؟؟لا يوجد مشكله فقد اقسم لي انه سيسعدني وسيتزوجني رسميا عندما تنتهى سنين الدراسة ، و...و.....
حتى غلبني النعاس و..و....وحلمت به وهو يخطفني على حصانة الابيض الجميل وطال الحلم ولكنى استيقظت فجاءة على صوت امي توقظني وكنت تمنيت الا استيقظ ابدا وان يطول الحلم اكثر واكثر
استيقظت من نومي سعيدة جدا جدا
وحينها قررت انى اقابله واوافق على طلبه للزواج منى
ومرت ايام الاسبوع ببطئ شديد
حتى جاء يوم الجمعة وقد كان اتفاقنا هو ان نلتقى سويا يوم اجمعه الساعة 12
مرت الساعات ببطئ شديد وحينها احسست ان عمر الانسان يحسب بالثواني والدقائق
جلست انظر للساعة واسمع دقاتها بأذني لانى احسست انها لابد وان يكون بها عطل والا فلماذا يمر الوقت بهذا البطء
حتى جاء الموعد فلبست اجمل ما عندي واسدلت شعري الناعم وخرجت مسرعة ومعى شنطتي واستأذنت امي بانى سوف اذهب عند قريبتي لكي ابات عندها لمده يومين
فى البداية ذهبت الى قريبتي واعطيتها الشنطة وقلت لها انني سوف امر عليك واخذ منك الشنطة ليلا
وذهبت الى المكان المنتظر وانا فى قمة السعادة
ووجدته
احسست فى هذا الوقت ان قلبي ينبض بشدة
وقال لي :ايه القمر ده ؟؟؟قلتله انا !!!
قال لي :ايوه ،سكتت بعدها
قال لي: كده برضه تتأخرى عليا كل ده
قلت له :لا والله انا متأخرتش
قاللى :لا اتاخرتى واتاخرتى 5 دقائق بحالهم كده برضه وانتي عارفه انى عايز اقضى معاكى كل دقيقه من عمري
فاحمر وجهي خجلا وساعتها امسك يداي وقبلهما ثم ذهبت معه فى سيارته
اخذنا نسير فى شوارع الأسكندرية كلها ،لم احسس بالوقت حتى جاء الليل فوصلني عند بيت قريبتي وذهبت اليها فاعطتني ملابسي فى كيس من البلاستيك وبررت لي عملها حتى لا يشك اهلها فى شئ ودعت لي بالتوفيق فاوصيتها على امي
وسافرنا من الاسكندرية الى القاهرة حتى وصلنا الى حي اسمة حدائق القبه
وهو المكان الذى يسكن فيه بمفرده ووجدت شقته واسعة وجميلة وذهلت عندما رايتها وجدته يقول لي :ده هيبقى بيت الزوجيه بتاعنا يا حبيبتي .
مرت الايام والاسابيع والاشهر والسنين وانا اعيش معه فى قمة السعادة
حتى جاء لي ذات يوم وهو مرتدى البدله العسكرية وقال لي :باركي لي انا نجحت وخدت الشهادة
وجدتني ارفع صوتي عاليا بنغمة موسيقيه اعتدنا فعلها فى المناسبات الرائعة حتى يعرف كل الساكنين فى العمارة انني زوجته وهو زوجي
عندها بعد ان هدئنا قليلا وجدته يقول لي :انا عايزك فى موضوع مهم .قلتله :خير يا حبيبي .
قاللى :انتي عارفة ان انا اهلي فى الصعيد
قلتله لا .انت قلتلى فى الاول ان اهلك من مصر
قاللى بتردد لا ماهو هما عايشين فى مصر بس احنا اصلنا من الصعيد وهما قرروا يتجمعوا كلهم هناك وانا معاهم علشان يباركوا فرحتي
بالشهادة
انا لازم اروح لهم
ومتخافيش انا هروح اسلم عليهم وارجع تاني
ولكنه ذهب ولم يعد
ذهب وترك لي جواب ....وطفل مازال يتكون فى بطني .
الى الجزء القادم

01‏/09‏/2009

اعترافات قارئة فنجان

استيقظت من نومي ولكنى لم اجده بجانبي ؟؟
بحثت عنه فى كل مكان ولكنى لم اجده ايضا !!
وكل ما وجدته هو جواب ....فقط جواب ...
فتحت الجواب بلهفة ولكنى لم اجد سوى مبلغ من المال لا يتعدى الخمسمائة جنيه ..ولكنى لم انتبه الى المبلغ ولكن انتبهت الى الورقة التي كانت فى الجواب وفتحتها لاجده كاتبا الى : صباح الخير ,اتمنى لك حياة سعيده ومرفق مع الجواب مبلغ لكي يعينك على الحياة الصعبة وبالتوفيق .
حينما انتهيت من قراءة الجواب تهافتت على رأسي كم هائل من الاسئلة ,اين هو ؟والى اين ذهب ؟وما المغزى من هذه الكلمات ؟وهل سيتركني الى الابد ؟وكيف يتكلم هكذا بدون ذكر كلمة زوجتي ؟وما مصير ابنه اللي فى بطني ؟ و...و....و.....
اسئلة كثيرة ولكنى لم اجد لها اجابة
جلست ابكى بحرقة وانا اتذكر ايامى معه واتذكر حياتي ومستقبلي الذى تخليت عنه من اجله .
كنت طالبه بالثانوي التجاري فى الاسكندرية توفى ابى رحمة الله عليه منذ زمن ولما اشعر بوجودة وحتى لم اتذكر انى نطقت كلمة ابى على لساني ذات يوم ،عندها تولى اخى الذى يعمل طبيبا مشقة توفير حياة كريمة للاسرة الصغيرة التى تتكون منى انا واخى وامي اطال الله فى عمرها
وفى ذات يوم وكنت فى طريقي للعودة من بيت قريبتي التي تسكن بالقرب من الكورنيش ومعى صديقة عمري ، و شاهدته!!!!!
لفت نظري بابتسامته الجميلة ورونق ملابسة و..و..و..
ظللت انظر اليه لفترة طويلة ولكنى فوجئت بصديقتي تنغزني قائلة :مش يلا نمشى بقى ؟
وكان اليوم هو يوم خميس ورجعت الى منزلي وانا شبه غائبة عن الوعي افكر فيه وكيف سأقابله
قررت انى سوف اذهب الى نفس المكان غدا وفى نفس الموعد لعل وعسى انى اقابله
وبالفعل ذهبت فى نفس المكان ووجدته ولكنة فاجئني وقال لي انا كنت متاكد انك هتيجى تاني ،صدقيني انا غرضي شريف
قلتله نعم !!!! قاللى انا حبيتك من اول ما شوفتك ،انا طالب بكليه عسكرية وانتي عارفه القواعد فى الكليات العسكرية ممنوع فيها الجواز خلال سنين الدراسة بس انا ...انا مستعد اتجوزك دلوقتى حالا !
قلتله:ازاى يعنى ،قاللى انتي مش مصدقانى ولا ايه انا ممكن اتجوزك دلوقتى بس عرفي .
وجدتني ارد عليه باندهاش:ايه !!!! عرفي ..ازاى عرفي !!!
قاللى يعنى هيكون بيننا ورقة بس مش على ايد ماذون وصدقينى اول ما سنين الدراسة تخلص هتجوزك رسمي
وعندما وجدني بهذا التردد قال لي :صدقيني انا هسعدك ومش هخليكى تطلبي حاجه
قلتله طب وهنعمل ايه ؟ قاللى انا باجى هنا اسكندريه كل اسبوع خميس وجمعه هستناكى فى نفس المكان والزمان الجمعه اللي جاى تكوني فكرتي وقولتيلى هتعملى ايه؟؟؟؟؟؟
و....و.....و تركني وذهب !!!!!
وإلى الجزء القادم

31‏/08‏/2009

البطيخ

طبعا مفيش حد مننا مش بيحب فاكهة البطيخ
وانا بحبها ..طيب وربنا بحبها
هذه الفاكهة ذات اللون الوردى بها من الفوائد الكثير والكثير والكثير ..
المهم بعد ما بحثت وفحصت ومحصت وجدت من الفوائد التالى :
البطيخ فاكهة مليئة بالماء وهو ما يروى عطش الصائم فى عز الحر
البطيخ مع الجبن الابيض فى السحور يساعد على التغلب على مشقة الصيام
يحتوى البطيخ على مادة الليكوبين وهى مادة مضادة للاكسدة توجد فى الفواكة الحمراء وخاصة البطيخ وكلما زادت هذه المادة فى البطيخ كلما كان لونة اكثر احمرارا
هذه المادة تساعد فى علاج الامراض المزمنة مثل :اورام البروستاتا عند الرجال وسرطان عنق الرحم عند السيدات
كما يقوم علماء الدول المتقدمة بالتالى :*الهند :تقوم بتمليح قشر البطيخ
الصين :تقوم باستخام قشر البطيخ بعد تجفيفه فى علاج امراض الكلى المزمنة وضغط الدم المرتفع
كما ينصح الاطباء لمرضى القلب بكثرة اكل البطيخ .
متهيألى هناكل البطيخ كل يوم :)